Start a conversation

Arabic


تقديم خطة U.CASH لخدمات مالية عالمية بطريقة الند-  للند



الموقع على الإنترنت http://u.cash 



U.CASH شبكة ند-  للند عالمية للخدمات المالية

http://u.cash

info@u.cash


نبذة مختصرة


لقد عفا الزمن على أساليب الخدمات المالية التقليدية وتم استبدال الطرق القديمة لممارسة الأعمال بما يعرف باقتصادات الند-للند التشاركية والتي تمكّن بدورها المستخدمين النهائيين ومقدمي الخدمات من الأفراد. أتاحت تقنية البلوكتشين (Blockchain)، والتي تم تقديمها لأول مرة من قبل البيتكوين، للتكنولوجيا لعب دور الكيانات المركزية التقليدية، وغيرت هذه التقنية شكل العمليات الداخلية للأنظمة الإيكولوجية المالية والوسطاء الماليين إلى كود برمجي يتاح للجميع الوصول إليه. ويعود الفضل إلى تقنية البلوكتشين في توجه الموالين للعلامة التجارية والعملاء الدائمين إلى اتخاذ قرارات مالية باستخدام الأدوات الرقمية التي أصبحت متوفرة في متناول الجميع. 

يتجه المتعاملون الآن نحو الخدمات العالمية التي تتيح لهم الوصول السلس إلى الخدمات بغض النظر عن "وضعهم المالي " في العالم دون مواجهة الصعوبات ومحدودية الوصول الموجودة في المؤسسات المالية الحالية. نحن نسمي هذا التغيير الشامل "حركة عالمية للتحرر من أنظمة الخدمات المالية" وU.CASH  هي الحافز لهذه العملية بحكم نموذج أعمالها، والطبقة التكنولوجية والتصور الفريد من نوعه لتوفير الخدمات المالية بطريقة سهلة الوصول إلى الجميع.


U. CASH هي منصة مالية قائمة على تقنية البلوكتشين وأيضاً شبكة لتحويل الأصول الرقمية لديها عملة مشفرة مدمجة بالنظام لدفع الرسوم وتنفيذ العقود الذكية والقيام بعدة وظائف أخرى. يعمل محولو التجزئة المنتسبون إلينا بمثابة فروع وصرّافات آلية.  وتتسع دائرة المحولين هذه لتشمل كافة المحوّلين ابتداءً من مؤسسات التجارة تقليدية وانتهاءً بمحوّلين الموبايل الأفراد، مما يوفر إمكانيات إضافة وسحب الأموال بشكل شخصي. يقبل محوّلو الإنترنت عادةً عدة طرق لتغذية الحساب عن بعد (كالإيداعات في الأنظمة الإيكولوجية المالية وتحويل الأموال عبر الإنترنت وشبكات السداد وغيرها من طرق الدفع المختلفة) مما يزيد من قدرة العملاء على الوصول بسهولة للشبكة حتى في حال عدم وجود محول تجزئة قريب. شركاؤنا هم مزودون طرف ثالث يعملون على تمكين المستخدمين من الوصول إلى خدمات معينة في مناطقهم المحلية. ويشمل ذلك سهولة الوصول إلى خدمات دفع الفواتير المحلية، ومقدمي خدمات الهاتف المحمول، وشبكات السداد، وإدارة القروض، والبطاقات المدفوعة مسبقا والكثير غيرها. تجّارنا هم الشركات أو الأفراد اللذين يقبلون U.CASH  (أو أي شكل أخر من أشكال النقد الرقمي) كوسيلة لدفع قيمة منتجاتهم أو خدماتهم. في حين أن مستخدم خدماتنا هو أي شخص في العالم يرغب في السيطرة الفعلية على أمواله وعلى أصوله الرقمية والبيانات والوصول إلى مختلف الخدمات وأساليب المنح بغض النظر عن مكان وجوده. تنفّذ المعاملات بشكل كامل بأسلوب الند-  للند بين كافة المستخدمين والمحوّلين والتجار وشركائنا من مقدمي الخدمات، والذي يسمح بدوره بتسويات سريعة ودرجات عالية من الثقة عند استخدامه مع مزيج من نظام الإفادة المرتجعة الخاص بنا.  تحكم العقود الذكية المحددة التي تتيحها تقنية البلوكتشين جميع المعاملات على الشبكة في الوقت الذي تسمح فيه بالوصول إلى أنواع من الخدمات كانت مستحيلة في السابق كخدمات التوثيق والتصديق القائمة على البلوكتشين وإمكانيات الضمان اللامركزية.


قامت U.CASH بتطوير نوع جديد من نظام الخدمات المالية المبني على أسس تقنية بلوكتشين ونموذج الاقتصاد الموزع باستخدام خبرات وبيانات من أرض الواقع مدعومة بمشاورات وتعاون مع العديد من الشركاء. فلنبدأ بالتحرر من أنظمة الخدمات المالية!



جدول المحتويات


1مـهمتنا

2رؤية للنظام الإيكولوجي المالي العالمي

3التحديات التي تواجه الأسواق المالية التقليدية

3.1الاختراق السوقي الضعيف لأنظمة الخدمات المالية التقليدية

4ماهي U.CASH

5ما الذي يجعلU.CASH  تعمل بشكل جيد

5.1لماذا نستخدم البلوكتشين عوضاً عن الحلول المركزية

5.2جميع تقنيات البلوكتشين مشمولة، وليس فقط التوكين المتوافقة مع معايير ERC20 أو نظرائها

6خطة إدماج بلوكتشينU.CASH

6.1الالتزام بالتشريعات

6.2العقود الذكية

6.3المحافظ المتعددة التواقيع

6.4نسخ احتياطية لامركزية

6.5نظام رسائل مدمج للمدفوعات الممتثلة لمعايير ISO 2002210

7الخدمات التي تقدمهاU.CASH

7.1سحب وإضافة الأموال

7.2وظائف العملة الرقمية

7.3إرسال واستلام الأموال

7.4الـقروض والائتمان

7.5دفـع الفـواتير

7.6صرف العملات الأجنبية

7.7بطاقات شحن وإعادة شحن الموبايل

7.8إدارة الأصـول

7.9تثبيت القيمة

7.10تصديق السلسلة (توثيق البلوكتشين)

7.11بطاقات السحب فيزا

7.12بطاقة فيزا الافتراضية

7.13وضعية المحول

7.14نقدية الولاء

7.15التسوق عبر الإنترنت

8الأصـول والعـملات المدعومة

9الطرح الأولي للمكافأة – IBO

9.1مراحل وفترة الطرح الأولي للمكافآت

10هيكلية U. CASH15

10.1العملة الرمز "توكين" UCASH

10.2 U.CASH Inc

11اللاعبون الرئيسيون

11.1فريق عمل U.CASH15

11.2مزودي الخدمة الشركاء

11.3المحوّلون

11.4المستخدمين النهائيين

11.5الـسفراء……………………………………………………………………………………………………………………………………………

11.6المشاركون في حملة المكافآت

12الـتحالف

13الـخُلاصة1



  1. مـهمتنا


نحن نبني شبكة خدمات مالية موزعة عالمياً ومدعومة بتقنيات البلوكتشين. ففي حين أن غالبية سكان العالم إما "يتعاملون مع الأنظمة الإيكولوجية المالية بشكل مفرط" أو "يتمتعون بخدمات مالية محدودة" أو "لا يتعاملون مع الأنظمة الإيكولوجية المالية مطلقاً"، فإن U.CASH  توفر لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت بديلاً عن المؤسسات المالية المركزية التقليدية المتمثلة في الأنظمة الإيكولوجية المالية والاتحادات الائتمانية.  نحن نعمل على إلغاء الخدمات المالية في كل العالم. حيث يمكن للمستخدمين الذين لا يتعاملون مع الأنظمة الإيكولوجية المالية والذين يعيشون في أي مكان في العالم الوصول الى U.CASH باستخدام شبكة تحويل الأصول الرقمية الخاصة بنا والحصول السريع على  كافة الخدمات المالية سواءً تلك القائمة على تقنية البلوكتشين أو الخدمات المالية التقليدية.  تلك الخدمات التي كانت متاحة سابقاً فقط في البلدان المتقدمة والنامية التي لديها مؤسسات خدمات مالية تقليدية وبنية تحتية مالية، أصبحت الآن في متناول أي شخص في أي مكان بمجرد امتلاكه لجهاز حساب واتصال بشبكة الإنترنت.


نحن نوفر للعملاء إمكانيات بسيطة مثل دفع الفواتير وحيازة آمنة للأصول الرقمية وسدادات حول العالم وتحويلات للمستخدمين الموجودين حتى في المناطق النائية. يعمل محوّلونا على تمكين المستخدمين من إضافة وسحب الأموال بكل سهولة إلى نظام U.CASH بأي عملة محلية يتطلب العمل بها.  بوجود هذه الإمكانيات يتولد أثر للشبكة بسرعة بسبب ارتفاع الطلب على العملات الرقمية. وبفضل طبيعة تقنيّتنا الموزعة والتي لا تحتاج إلى تراخيص، تقدم U.CASH للعالم نوعاً جديداً ثورياً من أساليب الخدمات المالية الغير تابعة للأنظمة الإيكولوجية المالية  يمكن للجميع الحصول عليه و يمكن الأفراد ذاتياً كما ويعمل بطريقة الند للند.


توضح هذه الورقة التقنية كيفية عمل U.CASH، وأهدافنا، وكيف سنحققها. حيث أن مهمة مبتكرة وجديدة بحجم مهمتنا في U.CASH ، تحتاج إلى مشاركة من الناس في جميع أنحاء العالم من خلفيات متعددة لتحقيق كامل إمكاناتها.  وعلى هذا النحو، فإننا نقدم نموذجاً جديداً لتحفيز نمو الشبكة - عروض المكافآت الأولية - (IBOs) حيث أننا نطلق بنيتنا التحتية التكنولوجية اللامركزية.

نقدم لكم U.CASH النظام المالي العالمي الغير إيكولوجي.

  1. رؤية للنظام الإيكولوجي المالي العالمي


إن الوصول الآمن والفعال إلى النظام المالي العالمي هو حجر الأساس لاقتصاد رقمي مستقبلي جيد الأداء. سوف تصبح الخدمات المالية متاحة ومتوفرة في كل مكان كتوفر البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي. 

ثقة المستخدمين الكبيرة في مستقبل نظام الند – للند المالي وكفاءة هذا النظام في تداول القيمة بطريقة آمنة في الوقت الذي يلبي فيه الاحتياجات اليومية، ستسهم في متانة الاقتصاد العالمي وكذلك في أداء شبكة U.CASH . وحيث أن العوامل المحرّكة الخارجية تبذل ضغطاً إضافياً على النظام، فإن هناك حاجة ماسة إلى أن يستجيب النظام ويتطور بشكل مناسب. لذلك لابد من وجود نظام إيكولوجي مالي عالمي حقيقي يأخذ بعين الاعتبار التنوع الكبير في خدمات المستخدمين ومتطلبات العملات والأصول، وأن يكون قابل للتوسع بما فيه الكفاية للربط بين التقنيات المتعددة والتطبيقات ومزودي الخدمة المستقلّين حتى يتمكن من تلبية احتياجات شبكته.


يجب أن تكون النظم المالية نَشِيطة واستباقية فيما يتعلق بمتطلبات مستخدميها المتنامية باستمرار في الاقتصاد الواسع النطاق. وكشبكة بلا غطاء تعمل مع كافة العملات النقدية والرقمية المعماة، تتيحU.CASH  للمستخدمين التحميل والتفاعل مع أي عملة أو أصل مدعوم من اختيارهم . يُستخدم وقود الشبكة الأصلية UCASH للدفعات بين المستخدمين ولنقل البيانات، ويمكّن من توزيع العقود المتقدمة بين المستقبلين والمرسلين والمستخدمين والمحوّلين. سيتم توزيع غالبية UCASH باستخدام طريقة نموذج الطرح الأولي للمكافآت(IBO)  مما يشجع المزيد من المستخدمين في أي مكان في العالم على الانضمام إلى الشبكة والمساهمة في نموها. هذا النموذج من التوزيع موضح بشكل أكثر تفصيلاً في الملف التقني المرفق "الطرح الأولي للمكافآت: إطار عمل لبناء منظمات مدعمة بتقنية البلوكتشين ".


تم بناء U.CASH لتكون أداة تمكين لنظام العمل الإيكولوجي و طبقة المعاملات لنظام عمل إيكولوجي مالي عالمي حقيقي بمعنى الكلمة. وباعتبارها "خدمة عامة" يمكن الوصول إليها من قبل أي شخص في العالم وكذلك طريقة لكسب الدخل ولخدمة العملاء، تم تصميم U.CASH لتكون وسيلة تمكين وتغيير للنماذج عندما يتعلق الأمر بتوفير شمول مالي للجميع.

  1. التحديات التي تواجه الأسواق المالية التقليدية


لدى الخدمات المالية التقليدية مجموعة مختلفة من المشاكل التي تحد من استخدامها ونموها في الأسواق الناشئة وفي التجارة عبر الأجهزة الجوالة، وقد تضاءلت مع مرور الوقت قدرتها على التكيف مع متطلبات النمو السريع للسكان من ذوي الخبرة التكنولوجية في الدول النامية.


لطالما أعيقت قدرة الكيانات الصغيرة على توفير الخدمات المالية بسبب ارتفاع تكاليف التركيب والتنظيم والصيانة وحلول الملكية وواجهات برمجة التطبيقات مغلقة المصدر، وكون أن الحماية المناسبة والالتزام والمصداقية تعتمد على وحدات الأجهزة والبرمجيات باهظة الثمن.  كل هذه العوامل تؤدي إلى ارتفاع تكاليف المعاملات، وعدم القدرة على العمل المشترك بين الكيانات المالية وكذلك الإجراءات المعقدة والتأخيرات على مستوى النظام، وهذا يعني صعوبة كبيرة في تقديم الخدمة للأسواق المنخفضة الدخل وتدني فرص اكتساب أسواق جديدة وعدم القدرة على توفير خدمات مالية عالمية يمكن الوصول إليها بشكل كامل.


تقوم U.CASH بحل هذه المشاكل من خلال تزويد المستخدمين ومقدمي الخدمات بمنصة لإدارة الأموال ومكافئات النقد الرقمية (النقد العالمي) ، والذي يتضمن جميع الوحدات اللازمة لإلغاء الأنظمة المالية الإيكولوجية القائمة بما في ذلك العقود الذكية الموزعة وتطبيقات الهاتف المحمول والإنترنت والبنية التحتية الآمنة التي توازي مستوى وحدات الأنظمة الماليّة الإيكولوجية. تعمل U.CASH على دمج هذه التكنولوجيا مع شبكة تجزئة من المحولين الذين يوفرون للمستخدمين وسيلة فعالة لإضافة وسحب الأموال من محافظهم الرقمية. ويمكن بعد ذلك استخدام هذا النقد العالمي في العديد من الخدمات المالية التقليدية مثل دفع الفواتير وتحويل الأموال وإعادة شحن الهاتف المحمول وسداد القروض والبطاقات المسبقة الدفع وغيرها. الوصول إلى هذا النظام الأساسي هو متاح لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت ويتيح للمستخدمين أنفسهم أن يكونوا محوّلين، بشرط اتّباعهم لأنظمة AML/KYC ، ويوفر للآخرين إمكانية الوصول إلى شبكة U.CASH.


    1. الاختراق السوقي الضعيف لأنظمة الخدمات المالية التقليدية


لقد أصبح العالم تقريباً يعتمد بشكل كلي على المؤسسات المالية التي تعمل كأطراف ثالثة موثوق بها في معالجة المعاملات الإلكترونية وتعمل كجهات حامية لأموال الناس وممتلكاتهم. ومع تزايد اعتماد الاقتصاد على هذه المؤسسات المالية المركزية، تقوم الهيئات التنظيمية بتشديد قوانينها المتعلقة بمكافحة غسيل الأموال (AML) وقواعد وقوانين اعرف عميلك (KYC). وفي حين أن الهدف من هذه القوانين هو حماية المستخدمين، إلا أن هذه التدابير غالباً ما تخلق صعوبات للشركات على الابتكار والتجديد المالي في حين يفقد العملاء إمكانية الاستفادة من التطور في مجال التكنولوجيا المالية.


يعيش ما يقارب من 2.5 مليار شخص في مناطق لا توجد فيها بنية تحتية للخدمات المالية. حيث أن مزودي الخدمات المالية المركزيون غير متحمسين لتقديم حسابات آمنة أو حتى لتسهيل خدماتهم المالية بسبب ارتفاع تكاليف البنية التحتية الأساسية وانخفاض هوامش الربح. 

غالبية الناس في البلدان النامية ليس لديهم أية خيارات رغم أنهم قد يستفيدون من الخدمات المالية التقليدية التي تتمتع بها المناطق المتطورة مصرفياً، كما وقد يستفيدون بشكل كبير من الوصول الحيوي إلى الخدمات المالية كجسر للخروج من دائرة الفقر.

  1. ماهي U.CASH


إن U.CASH هي شبكة ند-  للند لمقدمي خدمات التجزئة (المحوّلين) بجانب توفيرنا لتطبيقات الإنترنت والهاتف المحمول التي تهدف نحو توفير التمكين المالي. هذا يتيح لأي شخص في العالم للوصول إلى خدمات مالية مماثلة لخدمات الأنظمة الماليّة الإيكولوجية دون الحاجة الفعلية للتفاعل المباشر مع أي نظام ماليّ إيكولوجي نهائياً. سوف يوفر المحولون خدمات التحويل من النقد الورقي إلى النقد الرقمي (بما في ذلك البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى) والعكس بالعكس. سوف يتقاضى المحوّلون رسوم الخدمة نظير هذه التحويلات. يمكن للمستخدمين النهائيين استخدام التطبيق على الموبايل للعثور على أقرب مُحَوّل أو تلك الجهات التي توفر أفضل الأسعار. هذه الخاصية تعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها نماذج أعمال الاقتصادات التشاركية الأخرى. تطبيق U.CASH يتيح للمستخدمين تحويل أرصدتهم بين العملات الرقمية المختلفة ودفع فواتيرهم وتحويل الأموال الفوري إلى جميع أنحاء العالم وإمكانية الحصول على قروض من المحولين الآخرين وإعادة شحن الهواتف المحمولة وغير ذلك الكثير.  يقدم الشركاء بعض هذه الخدمات بما في ذلك معالجي عمليات الدفع المالية ومقدمي خدمات الاتصالات وخدمات دفع الفواتير وشركات التجزئة التي تعمل في مجال الخدمات المالية ودمج البرمجيات عبر الإنترنت.  للمساعدة في تسهيل معاملات الند-  للند بكفاءة بطريقة موزعة يتطلب ذلك استخدام الوقود الأصلي (UCASH) الذي تم بناؤه باستخدام طريقة تنفيذه الفريدة مع كل تقنية بلوكتشين مؤهلة للحصول على عقود ذكية قوية وإمكانية رسوم معاملات رخيصة في حين تلغي أيضاً مخاطر الاعتماد على منصة واحدة فقط.


لقد اختبرنا في البداية قدرات U.CASH باستخدام بيتكوين مختلفة وتمت تجربتها مع بلوكتشين أخرى بما في ذلك الإثيريوم ولكن سرعان ما أدركنا أن متطلبات السوق المتخصصة لبناء شبكة خدمات مالية موزعة يتطلب منصة البلوكتشين مبنية حسب الطلب تستخدم كافة التقنيات المتاحة. إن انتظار تحسينات البرامج والقفزات التكنولوجية المرتبطة بها باستخدام الشبكات القائمة يمثل مشكلة بالنسبة لنا لأن الاحتياجات المتخصصة لشبكتنا ستكون في منافسة مع المتطلبات المختلفة للكيانات الأخرى والاحتياجات العامة للمستخدمين على تقنيات البلوكتشين الأخرى العامة.  نعتقد أنه سيكون هناك تنفيذاً محدداً لتقنية البلوكتشين بحسب الصناعات المختلفة مثل "السلسلة القانونية" و "السلسلة الطبية"، التي تلبي احتياجات تلك الصناعات بشكل مباشر، وتخطط U.CASH لدعم كافة الصناعات القيمة. سوف تعمل U.CASH على توسيع نطاق نظام الخدمات المالية القائم حالياً، باستخدام معاييرها وأنظمتها ووظائفها الخاصة عند بناء الكتل،  لتقوية الجهود العالمية لإلغاء أنظمة الخدمات المالية التقليدية.


الصفقات التي تتم في U.CASH هي صفقات ند - للند بين المستخدمين والمحوّلين، والمحّولين بين بعضهم البعض، والمستخدمين بين بعضهم البعض.  ويقوم هذا بدوره بإلغاء الحاجة إلى وجود أمناء كطرف ثالث للأموال، و يتطلب بدلاً من ذلك استخدام الوقود الرقمي(UCASH)  لتنفيذ هذه المعاملات بكفاءة. سيتم دعم البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى ولكن قد يتطلب ذلك دفع رسوم أكثر للمعاملات الشبكية من أجل استخدام تقنيات البلوكتشين هذه. وفي الوقت الذي يتم فيه بناء طبقات التكنولوجيا الجديدة والقدرات لكل من البيتكوين والإثيريوم وما يعادلها من النقد الرقمي، سوف تستمر U.CASH في مسيرة التكامل والاستفادة من جميع التطورات التي من شأنها أن تعود بالنفع على النظام الإيكولوجي الذي ننشئه.

  1.  ما الذي يجعلU.CASH  تعمل بشكل جيد


يتم تشغيل U.CASH باستخدام مجموعة من العملات الرقمية، ومدفوعات ضمان متعدد التواقيع، وعقود ذكية  إضافة إلى نظام تخزين بيانات موزع، مما يتيح الوصول إلى شبكة عالمية متوافقة حول العالم. تعتبر تقنية البلوكتشين أساسية لشركة U.CASH وتسمح لنا بإعادة تعريف وإنشاء أنواع جديدة من المنتجات والخدمات المالية الموجهة إلى كل من البنوك والمستهلكين غير المشاركين والتجار والمحولين والشركاء من مقدمي الخدمات.  بوجود العملات الرقمية القائمة على البلوكتشين وجهاز حوسبة بسيط، يمكن تبادل المبالغ والبيانات بأقل الرسوم وبدون وجود سلطة مركزية. كما ويمكن نقل المبالغ بأمان وبدون وجود مسبق لأي وسيط أو جهة. تتميز العملات الرقمية بانخفاض الرسوم على حركات المدفوعات بين الدول والسدادات وإرسال الأموال عبر الإنترنت، وكذلك دفعات الشركات لبعضها البعض وغير ذلك الكثير. توفر العملات الرقمية ميزة التمويل المصغر والقروض من قبل الأفراد للأفراد. يمكن إعطاء نقاط الأهلية الائتمانية حتى في المناطق التي يعيش فيها الملايين من الناس دون جوازات سفر أو غيرها من مستندات إثبات الهوية.  كما ويتم حالياً بناء أساليب جديدة للتمويل من الألف إلى الياء مما سيجعل العديد من النماذج الحالية منتهية الصلاحية.


    1. لماذا نستخدم البلوكتشين عوضاً عن الحلول المركزية


إن قرار استخدام جميع منصات البلوكتشين المتمكنة لبناء شبكةU.CASH  كان قراراً حتمياً بعد سنوات من البحث والتطوير والاختبار.  تحاول قواعد البلوكتشين العامة قيد الإنشاء حالياً أن تقدم الكثير من الأشياء لمختلف المستخدمين، وعلى هذا النحو يعاني الجميع بشكل ما من النقص فردياً.  إن تفويض البلوكتشين للاستئناف كطبقة تقنية أساسية للتطبيقات الأخرى والشركات لبناء يعني ضمناً أن مسارها التطويري واستراتيجيتها تهدف إلى تنفيذ أكبر عدد ممكن من الحالات.  على العكس من ذلك، فإن ما نطالب به نحن هو مجموعة من مواصفات وإمكانيات تتمتع بها تقنية البلوكتشين الخاصة بنا والتي تستهدف على وجه التحديد الخدمات المالية. وتشمل هذه المواصفات والإمكانيات العقود الذكية المتخصصة التي تحاكي عمليات الأنظمة الإيكولوجية المالية التقليدية والنظام الإيكولوجي الأساسي الذي يشملها. نحن نعتقد أن لكل تقنية بلوكتشين مزاياها الخاصة كرسوم المعاملات التي تكون أرخص أحياناً والقدرات المتخصصة والنظام الإيكولوجي الفريد للخدمات والمستخدمين.


منصة U.CASH هي طبقة أساسية تبنى عليها الخدمات المستقبلية الغير معتمدة على أنظمة الخدمات المالية التقليدية ، والتي تستخدم جميع منصات البلوكتشين القائمة بطريقة سلسة. سيتم بناء شبكة U.CASH تحديداً بحيث أن شركات الخدمات النقدية، و الشركات المالية، و الشركاء من مزودي الخدمات ومستخدمي المنصة يستطيعون استخدام أي طبقة تكنولوجيا دون الحاجة بالضرورة لمعرفة أيها يستخدمون.  في هذا المجال التي يسير بخطى سريعة وتتطور يومي لا يمكننا أن نتوقع من مطوري البلوكتشين الأساسيين للمنصات المختلفة دمج المهام التي نريدها. إن حصل ذلك فإنه سيؤدي إلى التبعية، وبالتالي سيشكل عائقاً أمام الابتكار. لذلك، أطلقنا خطة خاصة بنا لتكامل البلوكتشين والتي تلبي بدورها الجزئية المتخصصة بإلغاء العمل عالمياً من خلال مؤسسات الخدمات المالية التقليدية في الوقت الذي تستند فيه على كافة تقنيات بلوكتشين المتمكنة الأداء.


لدى تقنية البلوكتشين القدرة على تقديم خدمات عالمية يسهل الوصول إليها ونماذج أعمال لا يمكن احتكارها، مما يسمح لنا ببناء الأطر والخدمات الفعالة والحد من تباطؤ النمو وخدمة قاعدة عملائنا.  سوف يشكل النمو المستقبلي لU.CASH  منافسة خطيرة على النظم الإيكولوجية المالية التقليدية، مع توقعاتنا بالمعارضة والهجوم من قبل النظام المالي القائم حالياً. إن استخدام تقنية البلوكتشين التي تعمل مع مختلف الأنظمة والتي هي في نفس الوقت حلاً شاملاً وموزعاً، سيؤدي بالنتيجة إلى منصة وأخلاقيات مالية تدعو للعمل المشترك وإشراك الجهات المعنية من المستخدمين عبر مختلف أنظمة العمل الإيكولوجية للبلوكتشين. تقنية البلوكتشين هي الأداة الأقوى تحت تصرفنا اليوم لبناء شركات قد تبدو فوضوية في البداية ولكن ستؤدي لاحقاً إلى مزيد من المنفعة.


    1. جميع تقنيات البلوكتشين مشمولة، وليس فقط التوكين المتوافقة مع معايير ERC20 أو نظرائها


بعد اختبار وتطوير الحلول المبنية على أسس بروتوكولات العملات الملونة والمتقابلة في قواعد بلوكتشين لعملة البيتكوين، واستخدام توكن ERC20  القياسي المدعوم من قواعد بلوكتشين الخاصة بمنصة الإثيريوم، اكتشفنا على الفور القيود والمشاكل. إن الافتقار إلى القدرة المتقدمة على التعاقد الذكي في قواعد بلوكتشين الخاصة بعملة البيتكوين (على الرغم من كون بعض المقترحات والتطويرات من RSK واعدة) والرسوم المرتفعة المرتبطة بحركة العملات الملونة (كونها معاملات بيتكوين أصلاً)، هي من الأسباب الرئيسية التي دعتنا للبدء في استكشاف بيئة الإثيريوم. وقد حال اختلاف المعتقدات والقيم دون بحثنا ومواصلتنا للتطوير فيما يتعلق بمنصة إيثيريوم.  

تحاول إثيريوم تلبية احتياجات الكثير من الشركات والأفكار والناس والمهمات. ويجدر بالذكر أن خارطة الطريق الخاصة بتطوير الإثيريوم، بما في ذلك التحول إلى مبدأ Proof-of-Stake ونموذج الإدارة، تتناقض مع متطلبات U.CASH من توفير منصة متينة وآمنة ومتقدمة تقنياً لتحقيق هدف إلغاء العمل عالمياً من خلال المؤسسات المصرفية التقليدية.


متطلبات التمتع بإمكانيات معينة مثل "فرض الضرائب" على المستخدمين الذين لم يتم التحقق من حساباتهم وإعانات الرسوم للمستخدمين الذين تم تأكيد حساباتهم، وذاتية القرار للمحولين والمستخدمين، فضلاً عن المتطلبات المستقبلية، تدفعنا إلى تطوير ونشر وإدارة نظام يلبي متطلبات مهمتنا وأولئك المستفيدين من الشبكة. لا نستطيع الانتظار أو التوقع من تقنية بلوكتشين العامة المخصصة للاستخدامات العامة أن تنمو في امكانياتها كي تواكب المتطلبات المتخصصة لشبكات الخدمات المالية العالمية. تستعير U.CASH الأفكار من تطبيقات البلوكتشين المتعددة وتضيف عليها مقترحاتنا المتعلقة بالتحديث (من خلال استخدام التوكين) ، لتقديم طبقة أساسية مستهدفة تعمل بكفاءة عالية و يمكن استخدامها لتمكين هذه الشبكة. تقوم U.CASH بتنفيذ هذا دون الاعتماد على أي طرف خارجي، أو أية جهة أخرى، قد تكون لديهم متطلبات، ودوافع واحتياجات مختلفة تماماً عن تلك التي لدينا.


سوف تقوم U.CASH بدمج تقنيات بلوكتشين أخرى من خلال إنشاء مجموعة مترابطة من التوكين لكل بلوكتشين نحن نمثلها. وسيكون إجمالي المعروض من التوكين المترابطة التي تم إنشاؤها عبر كافة قواعد البلوكتشين، مساوياً لإجمالي المعروض من التوكين الذي نتج من خلال الطرح الأولي للمكافأة (انظر القسم 9: IBO - الطرح الأولي للمكافأة) عن طريق آلية ربط . 1:1 فعلى سبيل المثال، إذا تم صرف مليار واحد من UCASH خلال فترة الطرح الأولي، فإنه سيوجد مليار واحد فقط من UCASH متاحاً للاستخدام عبر جميع تقنيات البلوكتشين المتكاملة في أي وقت من الأوقات. نضمن هذا من خلال استبدال توكن شبكة البلوكتشين بأخر في أي وقت من خلال منصة U.CASH، معيدين بذلك التوازن بشكل فعال للمعروض من التوكن للحفاظ على انسجامه. خلال فترة إعادة التوازن، تحدد برمجيتنا تلقائياً البلوكتشين الذي يعرض أفضل المزايا في وقتها ويعمل على الفور على تسوية الصفقة في الخلفية. سيتعرف البرنامج على الصفقات التجارية التي تتمتع فيها الإمكانيات المعروضة من قبل إحدى قواعد البلوكتشين بمزايا أكثر من غيرها. على سبيل المثال، رسوم أكثر انخفاضاً، عقود ذكية فعالة وتوفر سيولة وغيرها. من وجهة نظر العميل، كل ما يعرفه هو أنه حصل على أفضل سعر، وعلى صفقات سريعة، ووصول إلى أفضل الإمكانيات المتاحة في ذلك الوقت. نتيجة لذلك سوف يتم تداول قيمة توكن UCASH بحرية في البورصات مع تزايد الطلب عليها وذلك لجدواها كبديل يمكن استخدامه بسلاسة للوصول إلى مختلف سلاسل العقد - البلوكتشين. كون قواعد البلوكتشين هذه شاملة وتعمل مع مختلف العملات، فإن ذلك يسمح لبيئة عمل U.CASH  بأن تكون مستقلةً عن أي تنفيذ بلوكتشين أحادي، ويسمح أيضاً بالوصول لهم جميعا واستخدامهم عندما يعود ذلك بالنفع على المستخدم أو عند طلب ذلك من قبل المستخدم. أيضاً خلال فترة الطرح الأولي للمكافأة ، فإنه لكل 500 مليون UCASH يتم توزيعها، ستزداد قيمة ال500  مليون UCASH المقبلة، مما يعطي المشاركين الأوائل حافزاً للمشاركة والانتهاء من المكافآت بأسرع وقت ممكن.




  1. خطة إدماج بلوكتشين  U.CASH 


باعتبارها شبكة متخصصة تستخدم جميع شبكات البلوكتشين المتمكنة الأداء، والتي بنيت في البداية لمحاكاة مهام وسطاء الخدمات المالية (مثل الأنظمة الإيكولوجية المالية)، فإن لدى U.CASH متطلبات استخدام العامة تم تطويرها ونشرها بالفعل في بعض تقنيات البلوكتشين، ولكنها تحتاج أيضاً إلى إنشاء إمكانيات جديدة فريدة لتتميز بها. بعد البحث واختبار العشرات من أفكار وشيفرات المصدر وتطبيقات البلوكتشين، قمنا بتقليص متطلباتنا لأساسيات محددة ضرورية لبناء بيئة قوية، سليمة اقتصادياً وآمنة ومزدهرة تحيط بعروض الخدمة التي تقدمها شبكة U.CASH.


معظم البروتوكولات تم اختبارها باستخدام مبدأ Proof-of-Work (PoW)، وهي عملية تسجيل وقت الحدث المذكورة بدايةً في الملف التقني للبيتكوين الذي أعده ساتوشي ناكاموتو. يعتبر مبدأ PoW قائماً على كثافة رأس المال والطاقة، وبالتالي يوفر الحماية القصوى ولكن يؤدي إلى الهدر في الحرارة والموارد الحاسوبية بالمقابل.  يعمل الملحق الشائع لبروتوكول البيتكوين على تعديل آلية توافق جزئية أو كلية لمبدأ Proof-of-Stake (PoS). يستخدم PoS التوكن الخاصة بالأفراد كحصة عوضاً عن استخدامها كقوة حاسوبية وطاقة للمشاركة في عملية تسجيل وقت الحدث. وعلى الرغم من أن المكاسب الناتجة عن زيادة الكفاءة موثقة بشكل جيد، إلا أنه كان هناك انتقادات لتسجيل الحدث الموزع بالاعتماد على مبدأ PoS، بما في ذلك "nothing-at-stake" و "المحاكاة الغير مكلفة"، واصفاً عدم الاستقرار المنهجي الناجم عن قدرة الجهات المعنية على توليد تواريخ بديلة بأحداث مسجلة بدلاً دون تكبد أي تكاليف. المناقشة المتعلقة بالإيجابيات والسلبيات للنهجين تعتبر خارج نطاق هذا المستند، ولكن يجب التنويه إلى أن كلا النهجين (بما في ذلك الحلول الهجينة) يمكن استخدامهما بمثابة العمود الفقري لشبكة البلوكتشين.


تجمع شبكة U.CASH بين وظيفة العقد الذكي المتقدمة من إثيريوم، مع حماية ومجتمع البيتكوين، إضافة الى ميزات إخفاء الهوية من مونيرو و Zcash، فضلاً عن قوة البلوكتشين المتعددة لتوفير نظام إيكولوجي جديد لبناء الخدمات المالية المُوَزّعة.  وسوف يتم تحديد التفاصيل الخاصة بقواعد البلوكتشين المتكاملة من خلال التغذية الراجعة من الزملاء والمجتمع بوجود U.CASH كمحدّد للمتطلبات الرئيسية واستخدامها لأصول البلوكتشين الأساسية على المنصة. إن إطلاق U.CASH يقدم نموذجاً تجارياً للمستخدمين النهائيين لتحقيق إلغاء المصارف في العالم ببنيته التحتية الأساسية الخاصة بالبلوكتشين. ستواصل U.CASH تنمية مجتمع من مزودي الخدمة الشركاء والمحولين والمنقبين وحملة الأسهم والبنائين الذين سيعملون على تمكين بعضهم البعض لبناء مستقبل مالي أفضل للجميع.


    1.  الالتزام بالتشريعات

أحد المبادئ الأساسية للنظام المالي الحالي هو شرط وجود بروتوكولات مكافحة غسيل الأموال واعرف عميلك (KYC) بغرض خدمة العملاء. يتم اصدار برامج الامتثال من قبل كافة مزودي الخدمات وفقاً لدرجة المخاطر المفضلة بالنسبة إليهم وكذلك بحسب المبادئ التوجيهية التي تحددها أطرهم التنظيمية والقانونية. تستأصل هذه الضمانات وتقاضي التعسف وسوء الاستخدام للشبكة المالية، وتحمي مستهلكيها من التزوير والاحتيال أو أي شكل من الأشكال الجنائية العرضية.


بسبب طبيعة البلوكتشين العام المفتوحة يمكن استخدامه بِحُريّة سواء باسم مستعار أو (دون الحاجة لكشف الهوية) سواء لأغراض إيجابية أو سلبية مع الحد الأدنى من العواقب. نقترح وضع "ضريبة" مؤثرة على المعاملات الصادرة من حسابات لم يتم التحقق منها أو تم التحقق منها بشكل ضعيف. سيجري التحقق من الهوية من قبل شركات خدمات تحويل الأموال الذين يعطون الموافقات، بمفاتيحهم السرية الخاصة على المعاملات التي تثبت صحة عملية التحقق. تتضمن هذه الصفقات التجارية نسخة رقمية مشفرة من هويات تم استخدامها للتحقق من هوية المستخدم وبعد ذلك يتم توزيعها على أنظمة التخزين الموزعة والتي ستكون أو ستصبح متاحة في المستقبل. حالما يتم التحقق من هوية العميل على عدة مراحل، يصبح باستطاعته التمتع بأنواع أخرى من الخدمات والولوج الى خدمات برسوم أقل. ستكون الرسوم المتدنية لهذه المعاملات مُدَعَّمة بواسطة مستخدمي الشبكة المجهولين. نحقق ذلك بإضافة مجموعة بيانات إضافية إلى كل معاملة وفقاً للحساب المنشأ. ستحدد البيانات الإضافية مستوى التحقق من حساب المستخدم بالإضافة إلى عنوان حساب المحول الأصلي الذي يشهد على التحقق من ذلك المستخدم. يتم إنشاء المحفظة الهرمية (HD) عند فتح كل حساب مستخدم والتي يمكن بعد ذلك التحقق منها من قبل محولات MSB خاصتنا. هذه المحفظة الهرمية (وجميع المحافظ الفرعية التي تم إنشاؤها منها) ستحصل على صلاحية الوصول إلى صفقات أرخص على الشبكة بشكل طبيعي، وفقاً لمستوى التحقق الخاص بها. هذا سيؤدي إلى استخدامات سلبية يتم دفعها إلى شبكات أخرى خارج U.CASH والتي سيكون استخدامها أرخص وأسهل بصفة مجهولة، أو سيؤدي إلى خلق توازن في نظام U.CASH حيث يعفى المستخدمون الموثوقون من دفع رسوم المعاملات مطلقاً في بعض الحالات بسبب " الدعم المالي " المقدم من قبل مستخدمين تم التحقق منهم بشكل أقل أو لم يتم التحقق منهم بتاتاً. 


    1.  العقود الذكية

العقود الذكية هي عبارة عن بروتوكولات كمبيوتر تبدأ وتسهل وتعمل على التحقق من تنفيذ تفاوض وأداء عقد ما، أو جعل شرط التعاقد غير ضروري. تحاكي العقود الذكية غالباً منطق البنود التعاقدية، وعلى هذا النحو يمكن أن تكون تمثيلاً رقمياً لصفقات العالم الحقيقي ومعايير لممارسة أعمال متجذرة تماماً في مجال التكنولوجيا مع حالات استخدام لم يسبق رؤيتها من قبل. المشكلة الكبرى (أو ربما الميزة، بحسب كيفية نظرتك إليها) مع صفقات العملة الرقمية، هي طبيعة التحويل التي لا رجعة فيها. إذا قمت بإرسال المال إلى الشخص الخطأ (أو إلى عنوان المحفظة الخاطئ) فإنه من المرجح ألا يتم إرجاع تلك الأموال إليك. يمكن تخفيف هذه النوعية من المسائل عن طريق استخدام العقود الذكية في كل معاملة. تسير العقود الذكية الأساسية على شبكتنا بنفس آلية إرسال الأموال عبر البريد الإلكتروني. حيث يبدأ المستخدم بإدخال بيانات الطرف المستلم ومقدار الأموال المطلوب إرسالها ومن ثم يقوم المستخدم بإدراج سؤال وجواب للحماية والذي يجب على المتلقي أن يجيب عليه بشكل صحيح قبل استلام الأموال في محفظته. في حال لم يقم الطرف المستلم بإدخال الإجابة الصحيحة خلال الفترة الزمنية المحددة (72 ساعة على سبيل المثال)، يتم إرجاع الأموال إلى المُرسل. ويمكن تحقيق ذلك على السلسلة، دون اشتراط وجود وسيط، باستخدام عقود ذكية متخصصة. هذه الحالة هي واحدة من الإمكانيات المتعددة التي تستخدمها U.CASH. 


    1. المحافظ المتعددة التواقيع

لتنفيذ المعاملات التجارية على شبكة  U.CASH، يبدأ المستخدمون بتحميل الأموال في محافظهم الرقمية. ستكون الأرقام السرية الخاصة بالمحفظة في حوزة المستخدم بشكل كامل. بمجرد بدء التعاملات على المنصة (كالتحويل إلى العملات الرقمية، وإرسال الأموال، وسداد المدفوعات، وما إلى ذلك) يتم تحويل هذه الأموال تلقائياً إلى UCASH وتحميلها لاحقاً إلى محفظة عناوين متعددة التواقيع (MultiSig) تستخدم U.CASH اثنتين من ثلاثة محافظ عناوين متعددة التواقيع لحيازة الأموال أثناء إجراء التحويل. تتطلب اثنتين من ثلاثة محافظ متعددة التواقيع رقمين سريين لكي يتم تحريك الأموال من حوزة كل من المستخدمين والمستلمين (أو المحولين، والشركاء المزودين، الخ). وهذا يضمن حصول الأطراف المعنية بالمعاملة فقط على إمكانية الوصول إلى الأموال في أي لحظة. الجمع بين الMultiSig  و العقود الذكي، يتيح  دراسة حالات تعدد الاستخدام و بناءً على ذلك يتم اتاحة المجال للقدرات المتقدمة في الشبكة و التي تعتبر لا مركزية، و سهلة الاستخدام و فعالة.


    1.  نسخ احتياطية لامركزية


أي نظام يتطلب من المستخدمين الاحتفاظ بأموالهم الخاصة وتأمينها يجب أن يكون قادراً على تقديم نسخ احتياطية للمستخدم في حالة فقدان الجهاز أو الحساب أو التعرض للاختراق. نحن نحقق ذلك باستخدام أساليب متعددة، ونضمن أن النسخ الاحتياطية نفسها مؤمّنة للغاية.


جميع ملفات المفاتيح الخاصة بالمستخدمين مشفرة بكلمة المرور الخاصة بهم قبل مغادرتهم لجهاز الكمبيوتر أو الموبايل الخاص بهم. يتم تنفيذ التشفير على مسؤولية العميل باستخدام JavaScript لتوفير الحماية من الاختراقات من جانب الخوادم. بالإضافة إلى تخزينها داخلياً على الكمبيوتر أو الموبايل، سيتم مزامنة المحفظة المشفرة للمستخدم تلقائياً مع خوادم  U.CASH(أو في خدمة تخزين موزعة) وذلك يبقيها آمنة في حالة فقدان البيانات. لا تقوم U.CASH مطلقاً بالاحتفاظ بنسخة من كلمة المرور وبالتالي لا تستطيع الاطلاع على أو إنفاق أموال المستخدم. يحتفظ المستخدمون بالقدرة على التحكم بشكل كامل بأموالهم ومفاتيحهم الخاصة، لذلك يستحيل الاستيلاء على أو حظر محافظهم، ويمكن توريدها على أي أجهزة كمبيوتر أو موبايل تعمل بمثابة حاسب عميل للعملة الرقمية بحسب ما يفضله المستخدمين.  في حال فقدان المستخدم القدرة على تسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر، فإن بإمكانه الدخول من خلال الإنترنت في أي مكان والحصول على أمواله باستخدام مُعرٍفه وكلمة المرور الخاصة به. على أي حال، إذا تم نسيان كلمة المرور الخاصة بهم يصبح من المستحيل تماماً الوصول إلى الأموال، لذلك من المهم جداً أن يتم حفظ كلمات المرور في مكان آمن أو تذكرها لتفادي الخسارة. نحن نقوم بتوعية وحث جميع المستخدمين على تبني ضمانات عالية الحماية من خلال التقيد بإجراءات العمل في تطبيقاتنا، والذي يسهل على المستخدم الحصول على حماية كمستوى حماية الأنظمة الإيكولوجية المالية من خلال معايير بسيطة مثل التأكيد الثنائي العامل وحتى الحماية المتقدمة باستخدام العقود الذكية. نحن نستخدم معايير المجال كنقطة انطلاق لنقل البيانات المشفرة، ورسائل المعاملات، وتخزين المفتاح الخاص، والنسخ الاحتياطية للحساب، وإمكانية الوصول وأكثر من ذلك.


    1. نظام رسائل مدمج للمدفوعات الممتثلة لمعايير ISO 20022 


من أجل ضمان العمل بسلاسة مع الأنظمة المالية الموجودة وأنظمة الدفع عن طريق الرسائل المقبولة حالياً (أو التي ستُقبل قريباً)، قامت U.CASH  بدمج معايير أنظمة الدفع عن طريق الرسائل بما يتوافق مع معايير ISO 20022 ، تعتبر معايير ISO 20022 بمثابة وصفة لإنشاء معايير أنظمة الرسائل المالية. وكي تتمكن المؤسسات المالية من القيام بأعمالها، يقومون بتبادل كميات هائلة من المعلومات بين بعضهم البعض ومع العملاء. عمليات التبادل هذه تعمل بشرط أن يكون لدى مرسل ومتلقي الرسالة فهم مشترك لكيفية تفسير هذه المعلومات.


غالباً ما تغطي إجراءات وسلاسل القيمة في قطاع الخدمات المالية مناطق جغرافية ومجالات أعمالٍ مختلفة. ويخلق هذا التكاثر في معايير الرسائل المختلفة في القطاع المالي مشاكل في أتمتة هذه السلاسل من بدايتها إلى نهايتها. هناك عائقان هامّان للفهم المشترك للمعلومات التي يرسلها الأفراد والحواسيب المشاركين في مثل هذه العمليات، وهما استخدام بنى مختلفة واستخدام دلالات مختلفة المعنى.


إنّ اعتماد معايير ISO 20022 عند إنشاء أنظمة معاملات داخلية وخارجية عن طريق الرسائل يسمح لU.CASH  بسد الفراغ في بيئة العمل المالي الحالي أين ومتى دعت الحاجة لذلك، ويجهز منصة U.CASH لإمكانية العمل مع عدة نظم المستقبل بما في ذلك تمتعها بميزات متقدمة.

  1.  الخدمات التي تقدمها  U.CASH


برنامج U.CASH يسمح للمزودين والشركاء الخارجيين بالانخراط في نظامنا لتقديم خدماتهم على المنصة. حيث يستطيع المحولين، باستخدام أي جهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، تقديم الخدمات من خلال مكاتبهم الفعلية وبشكل شخصي، في الوقت الذي يستطيع فيه المستخدمين النهائيين الوصول إلى حساباتهم وإدارتها في أي زمان ومكان. يتيح ذلك لU.CASH  تقديم الخدمات المالية التقليدية مثل القروض وإرسال الأموال وتسديد الفواتير، وأيضاً السماح بعرض الخدمات التجارية الجديدة.


تنقسم قدرات الخدمات المالية التي تدعمها U.CASH إلى ثلاث فئات وهي: خدمات تخزين للقيمة (إيداع وسحب الأموال وحبس القيمة وإعادة شحن الهواتف المتنقلة)، وكذلك الخدمات المالية التقليدية (كالتجارة عبر الإنترنت وبدون إنترنت وإرسال واستلام الأموال وصرف العملات الأجنبية والاستثمار وبطاقات الصرّاف وبطاقات فيزا الإلكترونية)، وأخيراً خدمات البلوكتشين (كوظائف العملة الرقمية وتوثيق السلسلة ووضعية التحويل). بعض من نماذج الخدمة هذه نشطة حالياً أو يجري اختبارها مع مستخدمي النسخة التجريبية.  كما و لدينا الكثير لنقدمه قريباً.


    1.  سحب وإضافة الأموال


من أجل البدء باستخدام منصة U.CASH، يجب أولاً على المستخدمين والمحولين تزويد حساباتهم بالأموال. سيقوم في البداية محولو الجملة لدينا بتوفير إمكانيات التزويد وسحب الأموال لشركات الخدمات المالية ولشركات التحويل الأصغر حجماً.  وعند حلول الوقت المناسب، سوف تصبح هذه الخدمة لامركزية بشكل أوسع وسيتمكن المحولون مع التعامل مع أي من المستخدمين الآخرين على النظام الراغبين بهذه الخدمة إذا ما أرادوا إضافة أو سحب الأموال من منصة  U.CASH. سوف يتمكنون من التفاعل مع أولئك الذين يقدمون أفضل الأسعار أو الذين لديهم أفضل التقييمات الإيجابية بحسب أراء المستخدمين الأخرين أو الأقرب من حيث المسافة. وحيث أن باستطاعة كل محول توفير طرق مختلفة لإضافة الأموال، فإن هناك عده خيارات متوفرة للمستخدم ليختار من خلالها.


    1.  وظائف العملة الرقمية

يستطيع المستخدمون والمحوّلون إضافة وسحب عملة البيتكوين (وغيرها من العملات الرقمية) من منصة U.CASH . كما يمكنهم التحويل من العملات الرقمية المقوّمة الصادرة من قبل الحكومات ( مثلCAD, INR, USD, EUR وغيرها) إلى العملات الرقمية وبالعكس متى أرادوا ذلك. يسمح ذلك لU.CASH  بأن تصبح بشكل أساسي أكثر شركات الوساطة أو الصرافة على وجه الأرض، متيحةً بذلك للمستخدمين والمحولين الوصول إلى والخروج من المنصة باستخدام العملة النقدية وتحويلات الأنظمة الإيكولوجية المالية ونظام PayPal و Western Union  وأية طريقة أخرى يدعمها المحوّلون الذين يعملون معنا. وبما أن رصيد العملات التقليدية لU.CASH  مدعّماً بالقيمة الفعلية (راجع المزيد عن هذا في قسم "ربط القيمة")، فإنه عند التحويل من العملة الرقمية إلى عملة U.CASH المقوّمة الصادرة من قبل الحكومة، فإنك تتداول بالأساس مع مستخدمين آخرين للمنصة حتى دون أن تلاحظ ذلك.


    1.  إرسال واستلام الأموال

الطبيعة العالمية لمنصة U.CASH تسمح للمستخدمين والمحولين الوصول اليها من أي دولة والمشاركة في دعم اقتصادU.CASH .  هذه الشبكة الشاملة هي الحل الشافي لمشاكل "الميل الأخير" و "الميل الأول" التي تعاني منها العديد من شركات التقنيات المالية وشركات الخدمات المالية التقليدية المبتدئة. من خلال U.CASH يستطيع المستخدمين والمحولين التفاعل مع بعضهم البعض من أي مكان في العالم لإضافة وسحب الأموال من المنصة باستخدام أي من الأساليب المتاحة في مناطقهم المحلية. ستسمح المعاملات الشخصية للمستخدم بالذهاب إلى محول في بلد ما وإضافة الأموال إلى رصيده في U.CASH ، ومن ثم إرسال تلك الأموال إلى مستخدم آخر في بلد آخر( ودفع الحد من رسوم العملات الأجنبية ورسوم المستخدم لمستخدم آخر).  سوف تتيح شبكتنا أيضاً للمستخدم الآخر العثور على محول في بلده لسحب النقود، أو إرسال الأموال إلى حسابه في النظام الإيكولوجي المالي.


ستتطلب عملية إرسال النقود بين المستخدمين وجود رقم هاتف أو بريد إلكتروني بالإضافة الى كلمه مرور تستخدم لمرة واحدة. تتم الدفعات عن طريق الصفقات التي تعمل من خلال عقودٍ ذكية. يتحتم على المرسل تحديد سؤال وجواب بالإضافة إلى تحديد بيانات المستلم، بعد ذلك يتم إرسال الأموال إلى العقد الذكي الذي يعمل بمثابة حساب ضمان. يجب على المستلم قبول الدفعة وإدخال الإجابة الصحيحة على السؤال. إذا ما تم ذلك، يتم تحرير الأموال الى الحساب من قبل الحساب الضامن. يتم إعلام المُرْسِل بأن الدفعة قد تمّت. إذا لم تتم المطالبة بالأموال الموجودة في حساب الضمان خلال 72 ساعة، يتم إرجاعها إلى المُرسل باستخدام ضمانات من نوع CheckLockTimeVerify (CLTV) التي تنطبق على عملة البيتكوين أو أي طريقة أخرى مماثلة مستخدمة في بلوكتشين أخرى. ويمكن أيضاً تحديد مدة صلاحية الصفقة من قبل المرسل. يتم إنشاء هذه العقود الذكية لتوفير أكبر قدر من الأمان عندما يستخدم المستخدمون برنامجنا وتسمح ب التحقق والتوازن عند إرسال الأموال أو استلامها.


    1.  الـقروض والائتمان


تسمح إمكانيات إعطاء القروض والائتمان التي نتمتع بها للمقرضين الحاليين، كمقدمي القروض لأجل، وشركات قروض يوم التصفية في البورصة، والمقرضين البديلين فضلاً عن شركات القروض التقليدية، بالتنافس وتقديم قروض للمستخدمين الآخرين على منصة U.CASH. عند استلام طلب القرض، يتم مشاركة المعلومات الأساسية لطلب القرض مع مزودين القروض المحليين (تقدم القروض من قبل محوّلينا) وبذلك يمكنهم الاختيار بين إعطاء القرض للمستخدم أو لا بناءً على المتطلبات.  يقوم منشئ القرض (المحوّل) ومستلم القرض (المستخدم) بالتعامل مباشرة مع بعضهما البعض ولكن تتم إدارة كل ما يتعلق بالقرض من خلال منصة U.CASH .


    1.  دفـع الفـواتير

تسمح لنا واجهات التطبيق APIs بالتواصل مع معالجي الدفعات وشركات الحلول التجارية وموزعي بطاقات السحب والائتمان وبوابات دفع الفواتير وشركات البيتكوين وغيرها. منهجية شراكتنا المختلفة مع كل بلد على حدة تسمح لشبكة محولينا ومستخدمينا بالحصول على مجموعة خيارات متعددة ونطاقات سعرية أوسع لأي مجموعة من الخدمات. يسمح دفع الفواتير من خلال منصتنا للمستخدمين الذين لديهم بالفعل رصيد U.CASH بالقيام بالمدفوعات إلى العديد من الشركات في منطقتهم. يشمل هذا شركات خدمات الكهرباء والمياه وشركات الاتصالات وشبكات الإنترنت أو النطاق العريض وغيرها الكثير. نحن أيضاً نعطي المحولين فرصة تقديم الخدمات بشكل شخصي.


    1. صرف العملات الأجنبية

يمكن لمقدمي خدمات صرف العملات الأجنبية التقليديين الانخراط في منصة U.CASH وتوفير خدمات سحب وإضافة الأموال لأي من عملات الصرف الأجنبية التي يقدمونها، و يمكنهم أيضاً استخدام المنصة لإدارة جميع معاملاتهم الفردية لصرافة العملات الأجنبية. ستسمح منصة U.CASH في المستقبل لجميع المستخدمين عبر الإنترنت بالاحتفاظ بأي عملة رقمية ثابتة في أرصدتهم لدينا من دون خوف من رسوم صرف العملات الأجنبية الباهظة التكلفة عند التداول بين العملات. يمكن تحقيق هذا لأنه على عكس شركات الفوركس التقليدية، تقوم U.CASH  بدعم كافة أرصدة العملات بما يعادلها من الأصول ذات القيمة نفسها باستخدام ميزة ربط القيمة. يتم إصدار عقد ربط قيمة جديد في كل مرة تحدث فيها عملية تبادل.


    1. بطاقات شحن وإعادة شحن الموبايل

يتمثل مقدمو خدمة إعادة شحن الهاتف المحمول (بطاقات الشحن وتعبئة الرصيد) في العديد من البلدان بصغار تجار التجزئة الذين يمتلكون متاجر تقدم خدمات إعادة شحن فوري لرقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم. وبما أن معظم الخدمات في هذه البلدان مسبقة الدفع (يقوم المستخدم بدفع قيمة المكالمات قبل إجراءها)، فإن إعادة الشحن أصبحت حاجة أساسية لشعوب هذه البلدان (تعادل أهمية فواتير الكهرباء والماء تقريباً). إن مزودي خدمة إعادة الشحن على دراية بأهمية شحن حساباتهم بالجملة التي تسمح لهم ببدء تقديم هذه الخدمات وتعتبر  U.CASH امتداداً طبيعياً (و تحسيناً بالمجمل) لأنظمتهم الحالية. يستطيع المحولون الذين يعملون لدينا الحصول على رسوم من جميع المعاملات التي يقدمونها بشكل شخصي والقيام بذلك بشكل بديهي على منصة جديدة. كل ما يحتاجه المحول هو أن يكون لديه رصيد في  U.CASH  كي يتمكن من توفير هذه الخدمة.  يمكن للمستخدمين شحن دقائق الموبايل من خلال التطبيق بكل راحة عندما يتوفر لديهم المال في الحساب.


    1. إدارة الأصـول

تتيح خياراتنا المبتكرة لإدارة الأصول للمستخدمين (والمحوّلين) الوصول إلى فرص النمو القائمة على عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى.  تسمح U.CASH للمستخدمين بالوصول إلى مختلف الأموال من العملة المشفرة اللامركزية وخطط التحويل المنتظمة (حيث يُنفذ في كل فترة عقد لتحويل رصيد U.CASH الخاص بك إلى عملة بيتكوين بحسب سعر السوق في ذلك الوقت) أو إمكانية الاشتراك في العروض الأولية للعملات (ICOs) ومختلف أنواع التوكن. سوف تسمح U.CASH في نهاية المطاف بدمج إمكانيات تداول الأصول ( بما يفوق البيتكوين بكثير) لتصبح  منصة العملات الرقمية المعماة و قواعد البلوكتشين الأقوى بالنسبة للمستخدمين والمحّولين من كافة الفئات.


    1. تثبيت القيمة

بسبب المشاكل الفريدة من نوعها التي تنشأ من محاولات تثبيت القيمة في المحافظ الرقمية للمستخدمين دون الاضطرار إلى الاحتفاظ بشكل مباشر بالعملات الورقية المقابلة لها في حسابات الأنظمة الإيكولوجية المالية، قمنا بتطوير استراتيجيات متعددة مقابل رسوم متفاوتة وإمكانيات مختلفة يمكن تقديمها إلى شبكة عملائنا. نقوم بتحقيق تثبيت القيمة من خلال طريقة التثبيت القائمة على العقود الذكية أو المدعّمة بشبكة U.CASH أو تلك المعتمدة على التوكن كي نوفر أماناً للعملاء وفوائض و خيارات متعددة  وفقاً لمستويات تحققهم الخاصة.


التثبيت القائم على العقد الذكي - يمكن وصف تثبيت قيمة العقد الذكي بشكل أفضل من خلال تقديم إجابة تكنولوجية مبسطة، ومن خلال تقديم الأمثلة. تثبيت القيمة بواسطة العقد الذكي هو شكل من أشكال التحديثات التلقائية المدونة الخاصة بالمحافظ الرقمية متعددة التواقيع و التي تبقي على رصيد العملة الرقمية (كعملة بيتكوين) مساوياً لقيمة عملة U.CASH المجازة (الدولار الكندي و الأمريكي و اليورو والروبية الهندية وغيرها) المقيد بها مستخدمو المنصة. يضمن مزودو السيولة رصد مبالغ معينة في العقود المالية الحقيقية مع شركة U.CASH Inc. ومستخدميها، وتسمح U.CASH لهؤلاء المزودين بالمشاركة في الرفع طويل الأجل لقيمة العملات الرقمية، دون أن يكون هناك مخاطر من جراء الاحتفاظ بالأموال الرقمية الفعلية بأنفسهم. يتم الاحتفاظ بمئات الألوف من المحافظ لمجموعة من أزواج العملات المتعددة (أي زوج موجود في العالم يرغب به المستخدم)، إضافة إلى مزيج مع أنواع أخرى من الأصول لتنفيذ إجراءات تثبيت القيمة وفك التثبيت للمستخدمين والمحولين. إن البيئة الآمنة التي تسمح بالعقود الذكية تساعد في الحفاظ على قيم أرصدة U.CASH وتضمن حصول المحولين والمستخدمين ومزودي السيولة والأطراف الأخرى على إمكانية الدخول الآمن المباشر إلى توكن العملات الرقمية  المجازة وأيضاً الى الأصول الرقمية المدعومة.


تثبيت النقود المتداولة مضاف إليها الاحتياطي من U.CASH  - سوف تشارك U.CASH في شراء وبيع الأصول الرقمية الأخرى بالإضافة إلى الاحتفاظ بالأرصدة مع شبكات الصرافة الشريكة لتوفير جزء من ضمانات تثبيت القيمة لبعض المستخدمين. والذين سيتم التحقق من هويتهم بعناية من ذوو القضايا الإنسانية، أو المؤسسات والشركات الكبرى، وسيتمكن هؤلاء من الوصول إلى هذه الخدمة فقط بعد أن يتم استيفاء الشروط.


التثبيت على أساس التوكين - أتاحت شراكةU.CASH inc.  مع مزودين الخدمات الخارجيين إمكانية الاحتفاظ بعملات توكين رقمية لا تعتمد على البلوكتشين لتمثيل العملات التقليدية. سيتم دعم هذه التوكين الرقمية باستخدام السندات أو أرصدة العملات في الحسابات التي يكون المستفيد فيها هم مالكو التوكين.  سوف توفرU.CASH سيولة التوكين وستوفر كذلك عملات مجازة للمزودين الشركاء الذين سيصدرون بعد ذلك القيمة التوكين. غدت U.CASH Inc. وسيطاً في هذا النظام يقدم لمستخدمين U.CASH الذين تم التحقق منهم ميزة الوصول إلى توكن مدعومة القيمة لاستخدامها على الشبكة.


    1.  تصديق السلسلة (توثيق البلوكتشين)

Chain Certify  هي علامة تجارية جديدة تقوم أساساً "بتوثيق" مستنداتك أو الرسائل في بلوكتشين عملة البيتكوين و حفظ هذه المستندات (أو الرسائل) لاسترجاعها في وقت لاحق إن لزم الأمر. يمكن حالياً تخزين ملفاتك من قبلك، أو على خوادمنا في حال كان المستخدم يشعر بالقلق إزاء فقدان الأصل. نخطط إلى لا مركزة سعة تخزين هذه الملفات إما باستخدام نسخ من أنظمة تخزين MaidSafe أو Storj أومن خلال آليتنا الخاصة بناءً على المزايا أو المشاكل العائدة علينا. إضافةً إلى توثيق مستنداتك من خلال Chain Certify، فإن الوصول الى شبكة محولينا القانونية تتيح للمستخدمين توثيق مستنداتهم بالطريقة التقليدية عند محامي معتمد أو عند أي أخصائي قانوني في منطقة المستخدم.


    1.  بطاقات السحب فيزا

ستتوفر بطاقة سحب فيزا U.CASH في بلدان مختارة عندما نكون مستعدين لإطلاق نظامنا بأكبر تأثير ممكن. يمكن شحن بطاقة السحب عبر الإنترنت باستخدام رصيد المستخدم في U.CASH أو بشكل شخصي بمساعدة المحول. ميزة اقتناء بطاقات سحب داخل نظام مثل U.CASH  هي أنها تسمح للتكنولوجيا القديمة و نقاط البيع بالتفاعل مع بطاقة يمكن شحنها باستخدام رصيد المستخدم فيU.CASH . يستغرق شحن البطاقة بضع دقائق فقط ويمكن للمستخدمين التحقق من رصيد بطاقتهم في أي وقت عن طريق تسجيل الدخول إلى U.CASH. نعقد شراكات مع مقدمي الخدمات المالية في كل بلد نعمل بها لتقديم خدمات البطاقات مباشرة لمستخدمينا ولمحولينا.


    1.  بطاقة فيزا الافتراضية

تمكّن بطاقة فيزا U.CASH الافتراضية المستخدمين و المحولين من استخدام أرصدتهم في U.CASH لشحن تمثيل رقمي لبطاقة الفيزا و استعمالها للدفع عند الشراء من الإنترنت أو بشكل شخصي في الأماكن التي توفر ميزة مسح البطاقات للدفع من خلال الأجهزة التي تعمل بتقنية التواصل قريبة المدى NFC. هذا متاح حالياً فقط على تطبيقات U.CASH للموبايل. تزيد هذه القدرة بشكل كبير من جدوى U.CASH  حيث تسمح لمستخدمي الشبكة بالوصول إلى خيار دفع إضافي قوي مبني على بنية تحتية موجودة أصلاً. يمكن القيام بدفعات فيزا الافتراضية لدى الملايين من تجار التجزئة وبشكل شخصي على الإنترنت مما يعطي قدراً كبيراً من الحرية لمستخدمينا. تقدم صلاحية توفير بطاقات فيزا افتراضية من قبل شركائنا من مزودي الخدمات المالية كمعالجات الدفع وبوابات الدفع التجارية التي يمكنها الاتصال وإتاحة عدة خدمات للمستخدمين ولكن من المحتمل ألا تكون متاحه في جميع المناطق.


    1.  وضعية المحول

يمكن لأي مستخدم تفعيل وضعية التحويل والبدء في تقديم الخدمات على منصة U.CASH . ستحدد مستويات التحقق للمستخدمين (والمحولين) كما هو موضح في قسم "مستويات التحقق" حدود المعاملات والثقة الممنوحة للعملاء. مستويات التحقق الأعلى إذا ما اقترنت بآراء إيجابية أفضل من قبل العملاء، سينتج عنها زيادة في أعداد المستخدمين الراغبين في التعامل مع هذا المحول. عند تفعيل وضعية التحويل، سيتاح للمستخدم الوصول إلى مجموعة من الوظائف ذات قيمة مضافة، بما في ذلك إمكانية نشر الإعلانات مفصلة عن خدماتهم وأتعابهم، وكذلك لوحة تحكم للمعاملات التجارية (لرؤية المعاملات النشطة أو التاريخية للمستخدمين والمحولين الآخرين) وعدة مزايا أخرى. يمكن للمحوّلين تقديم المعاملات عبر الإنترنت أو شخصياً باستخدام طرق متعددة للدفع.


    1.  نقدية الولاء

نقدية الولاء هو برنامج تجميع نقاط الولاء الخاص بنا. يتم منح نقود الولاء في صورةUCASH  تودع في حساب المستخدم،  حيث يمكن تجميع هذه النقاط عن طريق استعمال الخدمات التي يقدمها المحولون، أو عبر الإنترنت باستخدام منصةU.CASH  . كما يمكنك  استعادة جزءاً من الرسوم التي أنفقتها خلال استخدام المنصة  بصورة نقد الولاء. وكما هو الحال عند استخدام أرصدة U.CASH ، يمكنك كذلك الدفع لخدمات أخرى في النظام بما في ذلك تسديد الفواتير، وإرسال الأموال تسديد القروض، وغيرها الكثير.


    1.  التسوق عبر الإنترنت

أكثر ما طلب منا من قبل مستخدمينا ومحولينا هو إعطاء الأولوية للقدرة على التسوق عبر الإنترنت بشكل مباشر باستخدام أرصدتهم من خلال منصة U.CASH . ولتصميم هذه الوحدة البرمجية قمنا بإلقاء نظرة على عدة منصات للتسوق الإلكتروني ومزودين على الإنترنت وكذلك على محافظ الأموال على الموبايل (مثل PayTM و  AliPayوغيرها) مما يتيح تجربة تسوق عبر الإنترنت بشكل متكامل. قمنا بإنشاء تجربتنا الفريدة من نوعها باستخدام أبحاثنا والبنية التحتية الحالية لنظام U.CASH  والتي عكست سياستنا اللامنهجية بأفضل صورة. يستطيع أي محول أن يدخل الأصناف التي يود بيعها ويمكن توضيح إذا ما كانت هذه المنتجات للبيع عبر الإنترنت، أو بشكل شخصي أو كلاهما. كما ويمكنه تحديد أسعار منتجاته وخدماته وكذلك تكاليف الشحن، وتوفير المنتجات لمستخدمين أخرين لشرائه. يتم دمج هذا مع نظامنا الخاص بتقييم التغذية الراجعة.

  1.  الأصـول والعـملات المدعومة


تهدف U.CASH إلى دعم كافة العملات المجازة النفعية، والعملة الرقمية، والأصول التي تستطيع دعمها. صممت U.CASH لتكون منصة عالمية لنقل واستعمال أموال المستخدمين و أيضاً كمستودع لتخزين أنواع متعددة من الأصول الرقمية. في البداية، ستكون المحركات الرئيسية لنظام العمل الإيكولوجي هي الوقود الأصلي UCASH وعملة البيتكوين والإثيريوم والعملات الورقية الرئيسية. وبالنتيجة عندما يصبح المحولون متاحين في بلدان أخرى وتجري عمليات تكامل أوسع على المنصة للعملات الرقمية والأصول البديلة؛ سوف يحفزهؤلاء استخدام المنصة كذلك.

  1. الطرح الأولي للمكافأة – IBO


سوف يتم توزيع توكين UCASH باستخدام أُسلوب جديد ومبتكر. يمكن للمستخدمين كسب التوكين من خلال استكمال المكافآت التي وضعتها U.CASH لبناء الشبكة.  تقوم U.CASH باختيار مختلف الفائزين في المكافآت (حيثما ينطبق ذلك) والإشراف على توزيعها. نحن نخطط لنقل عملية صنع القرار إلى نموذج يمكن أن تأتي فيه ردود الفعل من مستخدمي المنصة ومن ملّاكUCASH . إن بناء نظام لإدارة هذه العملية سيكون واحداً من العديد من هذه المكافآت. المستفيدون هم الأفراد والشركات والمنظمات الأخرى الذين يمكنهم شراء المكافآت بشكل مباشر وبعد ذلك توكيل U.CASH لإدارة واستكمال تلك المكافأة باستخدام مواردهم الخاصة.


هناك أيضاً عملية توزيع ثانوية تمنح للمؤسسين ولفريق الانطلاقة الأولى كمكافأة عن العمل والجهود المبذولة لتنفيذ مهمة U.CASH وإيصالها  إلى هذا المستوى. سيجري هذا التوزيع على مدى فترة تمتد إلى 3 سنوات لتحفيز الجهود المتواصلة.


سوف يتمكن المستخدمون الذين قاموا بالتسجيل والتحقق من بريدهم الإلكتروني وأرقام هواتفهم النقالة من المطالبة بالمكافآت وكذلك الحصول على كمية محدودة من UCASH بشكل إضافي باستخدام BTC أو ETH. سوف يكون هذا متاحاً حتى الحد الأقصى من جوائز المكافأة الإضافية التي يتم عرضها في كل مرحلة في فترة الطرح الأولي للمكافأة.


    1.  مراحل وفترة الطرح الأولي للمكافآت

سوف يتم توزيع توكين UCASH على أوائل المساهمين في فترة مدتها 30 يوماً في مرحلة ما قبل الطرح الأولي، تليها فترة مدتها 120 يوماً يتم خلالها الطرح الأولي للجمهور. سوف تنتهي صلاحية بعض المكافآت خلال هذا الإطار الزمني، ولكنها سوف تكون مفتوحة إلى أجل غير مسمى بالنسبة للبعض الأخر.  كيف يمكننا أن نحد من المبلغ الإجمالي لتوكين UCASH المدفوعة مع مرور الوقت لمكافأة لأجل غير مسمى؟ بخصوص ذلك، نعطي نسبة مئوية صغيرة من مجموع ال UCASH المتبقية المخصصة لهذه المكافأة للمطالب. على سبيل المثال، إذا تم تخصيص ما مجموعه 100 مليونUCASH  لمكافآت المستخدمين المسجلين حديثاً، فإن كل مستخدم قام بالتسجيل قد يحصل على 0.03 ٪  من UCASH المتبقية والمخصصة كمكافأة.  وهذا يعني أن المستخدم الأول الذي اشترك عن طريق بريده الإلكتروني وقام بتأكيد رقم هاتفه المحمول سيكسب 30000 UCASH (100,000,000 * 0.03). وستتم مكافأة المستخدم الثاني بمبلغ قيمته 29000 UCASH (99,970,000 x 0.0003). في حين سيحصل المستخدم الثالث على 29,982.0027 UCASH  (99,940,009 x 0.0003)  وهكذا. نسمي هذا الانخفاض بشكل لا متناهي نحو المكافأة ذات القيمة صفر، المكافأة المنكمشة، حيث أنه مع تزايد الفائدة واستخدام شبكة U.CASH ، ستصبح قيمة UCASH التي تم دفعها كمكافآت جديرة بالمطالبة دائماً. سيتم تغيير مراحل مكافآت    UCASH كل 3 أيام خلال فترة 120 يوماً للطرح الأولي. ستعمل هذه المكافآت الإضافية على تقليل جميع المطالبات بالمكافأة خلال كل مرحلة (بما في ذلك الداعمين المعتمدين والمستخدمين لمدة قصيرة لتحقيق مكاسب باستخدام BTC وETH). ستكون أولى مكافئات   UCASH  على رأس المكافآت المعلنة. وستنخفض هذه المكافأة الإضافية بنسبة معينة كل ثلاثة أيام حتى تصل إلى 0%. في حين ستبقى جميع المكافآت الغير محددة المدة بنفس القيمة المعلنة وسيتم صرفها لكل مطالب. يمكن الاستمرار في الاستحقاقات الفردية التي لم تكتمل في فترة الطرح الأولي للمكافأة المعلنة حتى يحين وقت المطالبة بها.

  1.  هيكلية U. CASH 


ستكون U.CASH Inc. التي يقع مقرها الرئيسي في تورونتو، كندا. أول شركة تقوم بالاستفادة من النظام الإيكولوجي لتقنية UCASH وتعمل على تكاثره هو وعملة التوكين الخاصة به. لقد قام الفريق المؤسس ل U.CASH بالبحث والتطوير والنشر والاختبار والتطبيق على أرض الواقع، وعمل كذلك على تجهيز المحولون الأوائل وشركاء من مؤسسات الخدمات المالية والمستخدمين. نحن في U.CASH مضينا قدماً وقمنا بهيكلة منظمتنا وعيوننا تتطلع إلى المستقبل الذي تصبح فيه تشريعات أعمال العملات الإلكترونية سارية المفعول في الولايات القضائية في جميع أنحاء العالم، ونخطط للامتثال لجميع القوانين والتشريعات المعمول بها. ويثق أعضاء فريقنا، بعد ما عملوا مع مختلف الجهات الحكومية والهيئات التنظيمية والكيانات المالية على مر السنين، من أن كندا سوف تبقى بيئة إيجابية تشجع على تأسيس الشركات التي تستخدم ابتكارات البلوكتشين بطريقة مسؤولة. وكذلك لدينا مزودين أوليون من الشركاء الذين تقع مقراتهم خارج كندا، مما يسمح لنا بالتفاعل معهم بكفاءة في ظل بيئة مواتية لإطلاق أعمال الشبكة قبل التفكير في تنويع بنيتنا إلى عدة سلطات قضائية.


    1.  العملة الرمز "توكين" UCASH 

توكن الUCASH  هو الوقود الرئيسي للنظام الإيكولوجي. يتم استخدامه كوسيلة لدفع قيمة الخدمات في محلات التجزئة، وعبر الإنترنت وكذلك لمعاملات البلوكتشين. ويمكن أيضاً تحويل UCASH إلى نقود أو إلى العديد من العملات الرقمية. يجب أن يكون قد تم اكتساب UCASH مسبقاً (أو تم تحويله بشكل فوري) قبل إجراء المعاملات على الشبكة.  وأيضاً يأخذ المشاركون في النظام الإيكولوجي UCASH مقابل خدماتهم. على هذا النحو تصبح UCASH شكلاً مقبولاً على نطاق واسع لطرق دفع التعويضات على الشبكة والتي سيتم الاستفادة منها مقابل أعداد متزايدة من حالات الاستخدام عالمياً.


    1. U.CASH Inc.


تأتي U.CASH Inc. في المرتبة الأولى في نظام إيكولوجي للشركات ، مبنية على أسس جديدة قائمة على البلوكتشين كي تقدم خدماتها الخاصة لمستخدميها على الشبكة. سوف تركز U.CASH Inc. على بناء خدمات للمستخدم النهائي، وبناء التطبيقات، وشبكات التحويل وستساعد على زيادة حالات الاستخدام لتوكين UCASH الأساس و لنظامه الإيكولوجي. وسوف نستخدم التوكين الأصلي داخل تطبيقاته للحصول على وظائف العقد الذكي والصفقات وغيرها من المتطلبات عند الضرورة. وبسبب هذا، نرى أن قيمة التوكين الأصلي تسير جنباً إلى جنب مع تنامي خدمات النظام الإيكولوجي والمحولين والمستخدمين. وعلى الرغم من أننا سندعم الأصول الرقمية الأخرى على نطاق واسع، فإن جميع المعاملات تتطلب استخدام UCASH للوصول إلى المنصة، وللحماية، ولتمكين العقود الذكية والوصول الفوري إلى مختلف قدرات البلوكتشين المتعددة، مما يؤدي إلى الاستخدام المتزايد للعملة الرمز (Token) UCASH. سوف تكون U.CASH أول كيان مبني على توكين UCASH ، لكنها بالتأكيد لن تكون الأخيرة. كمؤسسة اجتماعية هادفة للربح، سوف تعمل U.CASH بطريقة تعود بالنفع على نظامها الإيكولوجي، وعلى مستخدميها، وعلى المحولين، والمساهمين، وعلى مهمتنا، في الوقت الذي نشارك فيه أيضاً بالجهود الإنسانية والاجتماعية على الصعيد الدولي لمساعدة العالم.  نجاحها في حد ذاته يرتبط ارتباطاً وثيقاً بتوكينUCASH  وبالنظام الإيكولوجي المحيط، ومعاً سوف سنكون نموذجاً في عرض إمكانياتنا وليست فقط من خلال قدراتنا التكنولوجية ، بل من خلال أنواع الخدمات المحتملة التي يمكن إتاحتها من خلال التعاون المجتمعي والابتكار مع التحفيز المتكامل عن طريق الوقود الأصلي.

  1.  اللاعبون الرئيسيون


نظراً لمتطلبات الأطراف المختلفة لضمان نجاح شبكة U.CASH ، قمنا بتطوير نظام يحفز ويعزز جميع الأطراف للعمل بشكل جماعي لمصلحة الجميع. نحن نضع الخطوط العريضة للمسؤوليات والمكافآت التي تستطيع كل فئة من "اللاعبين" في شبكتنا الاطلاع عليها وكيف يتلاءمون مع رؤية أوسع.


    1.  فريق عمل U.CASH 


لقد قام الفريق المؤسس ل U.CASH بالبحث والتطوير والنشر والاختبار والتطبيق على أرض الواقع، وعمل كذلك على تجهيز المحولون الأوائل وشركاء من مؤسسات الخدمات المالية والمستخدمين . سيواصل المؤسسون لعب دور متكامل في الشبكة حتى يحين الوقت يستطيع فيه عدد متزايد من الأشخاص تجاوز بعض المسؤوليات التي ترتبط مباشرة بتطوير التوكين الأصلي UCASH والمجتمع المحيط بها. سيواصل الفريق النمو والتسويق لأول تطبيق (U.CASH)، الذي تم تأسيسه بناء على أسس تكنولوجيا وفلسفة UCASH. وسوف يجلب ذلك المزيد من المستخدمين النهائيين والمحولين وكذلك الشركاء من المزودين والاستمرار في الابتكار لتقديم خدمات تختلف عن الخدمات المالية التقليدية إلى العالم. مع إطلاق شبكة U.CASH ، سيتم توظيف مختلف أعضاء جدد لزيادة أعضاء فريقنا اعتماداً على متطلبات المهارات والخبرة المعرفية والحماسة.


    1.  مزودي الخدمة الشركاء

عند إطلاق شبكة U.CASH ، سوف نقدم الخدمات مع مجموعة محدودة من شركائنا من مزودي الخدمات. وسوف يتيح هؤلاء الوصول إلى دفع الفواتير، وشحن رصيد الموبايل، وبطاقات فيزا الافتراضية، وبطاقات السحب، فضلاً عن غيرها من الخدمات للمستخدمين النهائيين وللمحولين. سيدخل مزودو الخدمات من الشركاء على الإنترنت لعرض وظائف وخدمات إضافية في مناطقهم المحلية. وتشمل هذه معالجو المدفوعات وخدمات إرسال الأموال وخدمات دفع الفواتير وشركات الاتصالات والمؤسسات المالية وشركات خدمات المال ومقدمي القروض ومنصات تداول العملات الرقمية ومزودي شحن رصيد الموبايل وبوابات التجارة الإلكترونية وأنظمة نقاط البيع وشركات صرف العملات الأجنبية وخدمات التصديق والتوثيق، والتجار وأكثر من ذلك بكثير.


    1. المحوّلون

يمثل المحوّلون العمود الفقري الملموس لشبكة U.CASH ويتواجدون في كل مكان، على الإنترنت وبدون إنترنت. ويوفرون خدمات إضافة وسحب الأموال للمستخدمين النهائيين بطرق مختلفة، والتحقق من هوية المستخدم شخصياً (في حالة شركات خدمات الأموال) وخدمات أخرى. هناك أنواع متعددة من المحولين في شبكةU.CASH  :


المحوّلون الرئيسيون - يعملون على توفير سيولة U.CASH للمحوّلين الأخرين محلياً في المناطق أو الدول ويقومون كذلك بتقديم الخدمات المالية. سوف يكون المحولون الرئيسيون في البداية شركاء أعمال بالإضافة إلى الكيانات المالية الكبرى، ولكننا سوف نتوسع لنشمل مؤسسات مالية أخرى خلال الأشهر والسنوات المقبلة.

محوّلو شركات خدمات الأموال MSB  -  عبارة عن شركات ذات  متجر واحد أو فروع  متعددة ، تقدم أنشطة أعمال خدمات المال التقليدية بالإضافة إلى الشركات عبر الإنترنت التي من الممكن لقاعدة مستخدميهم أن تستفيد من U.CASH .

محوّلو التجزئة (واجهات المتاجر) – تتمثل في الأعمال التي لديها مواقع بواجهة متجر و التي تريد تقديم خدمات U.CASH . يمكن أن يكون أي نوع من الأعمال بما في ذلك محلات البقالة ومحلات الكمبيوتر والموبايل وغير ذلك.

 المحوّلون الأفراد - وهم المستخدمون الأفراد الذين يرغبون في كسب دخل إضافي من خلال توفير خدمات U.CASH الأساسية للناس المتواجدين في أحيائهم أو عبر الإنترنت.

محولو الموبايل – سيزودك هؤلاء بالخدمات من خلال القدوم إلى موقعك. قد يكون المحول عن طريق الموبايل شركة خدمات مالية MSB أو بائع تجزئة أو أي شخص عادي يقدم خدمات U.CASH 


    1.  المستخدمين النهائيين

سيكون مستخدمي شبكة U.CASH في البداية أولئك الذين يتطلعون إلى إضافة الأموال بسرعة إلى المنصة للمشاركة في اقتصاد العملات الرقمية. و لأن U.CASH هي أسرع وأرخص خيار للحصول على العملات الورقية وتحويلها إلى العملات الرقمية باستخدام النقود، سوف يكون هناك قاعدة مستخدمين قوية ترغب في الدخول في U.CASH. ومع تزايد استخدام تطبيقات U.CASH وخدمات البرمجيات، سوف ينتقل المستخدمين لاستعمال رصيد UCASH لدفع الفواتير أو لإرسال واستقبال الأموال من جميع أنحاء العالم. سوف تستمد شركة   U.CASH  في المقام الأول معظم حجمها من حالات الاستخدام المذكورة أعلاه، ولكنها سوف تعمل على التنويع مع نشر الخدمات المالية الأخرى ذات القيمة المضافة.


تحل U.CASH مشكلتي الميل الأول والأخير، والبطء الناجم عن اللوائح المتعلقة بمعظم شركات التكنولوجيا المالية، من خلال سد الفجوة بين النقد الورقي المجاز والأصول الرقمية. وكبديل جديد ومثير للأنظمة الإيكولوجية المالية التقليدية والمؤسسات المالية الأخرى، توفر U.CASH  الخدمات التي تشتد الحاجة إليها لأي شخص لديه اتصال على الإنترنت وجهاز كمبيوتر. ليس مطلوباً في البداية تحديد الهوية للبدء في استخدام النظام لأن U.CASH في حد ذاته يسمح للمستخدمين بالبدء بمعرّفات رقمية جديدة عند التسجيل لأول مرة. يمكن بعد ذلك تحديث هذه الهوية الرقمية  وإدخال الهوية الفعلية والتحقق منها بهدف الوصول للمزيد من الخدمات أو الحصول على رسوم منخفضة. سيبدأ المستخدمون بالنتيجة باستخدام منصة U.CASH لغايات السفر، والتجارة الرقمية، والقروض، والاستثمار وأكثر من ذلك بكثير. يمثل بناء البنية التحتية الأساسية للمحولين والمستخدمين، الأولوية الحالية لدينا لأن ذلك سيكون بمثابة الأساس لشبكة ند- للند عالمية للخدمات المالية.



    1. الـسفراء

سفراء U.CASH هم مؤيدونا والمؤمنون بمشروعنا من جميع أنحاء العالم والذين يساعدون على تحقيق مهمة U.CASH وجلبها إلى مناطقهم الجغرافية أو مجالات عملهم.  إن مستوى مشاركة السفراء (أفراد وجماعات ومنظمات وحكومات، وغير ذلك) أمر متروك لهم، ولكن يجب أن يكونوا مسؤولين عن واجبات معينة على النحو المبين في ميثاق U.CASH (الذي سيصدر قريباً). يمكن للسفراء ذوي الأداء العالي أو المؤثرين أو المستمرين في التقدم، الحصول على منح مالية تديرها شركة U.CASH من خلال صندوق UCASH الذي يستهدف المشاريع والمناسبات والتسويق والكثير غير ذلك.  تشمل مسؤوليات سفير المشروع التسويق للمحولين، والبحث عن الشركاء، والتسويق للمستخدم والعديد من المهام الأخرى.


    1.  المشاركون في حملة المكافآت

التوزيع الأولي لUCASH سوف يتم عن طريق الطرح الأولي للمكافأة (IBO)، مما يتيح لأكبر قدر من الناس للمشاركة بطريقة عادلة في التوزيع الجماعي. والذي سيشكل الطبقة الأولية ووقود الشبكة فيما يتعلق بأداء المنصة. بما أن UCASH هي الطبقة الأساسية وشبكة الوقود التي تقوم بالصفقات والوظائف المتقدمة، فإن توزيع هذا الوقود على الداعمين والمؤيدين الأوائل سوف يساعد على نمو الشبكة خلال مراحلها الأولى، وسوف يتيح فرصاً لتبني المشروع حتى في المناطق النائية من العالم. ستتراوح المكافآت بين مهام المستخدم البسيطة، مثل تسجيل حسابات المستخدمين والتحقق منها، وتسويق U.CASH عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إلى مشاريع كبيرة الحجم وتتطلب وقتاً أطول مثل تطوير المنتجات والبرمجيات للشبكة.  ستكون هناك حاجة ماسّة إلى مهارات وموارد مختلفة لجعل U.CASH شبكة قوية عالمياً، لذلك يحتوي نموذج IBO أن الجميع لديه فرصة للمشاركة والاستفادة. أيضاً، فإن زيادة قيمة العملات الرمز خلال فترة الطرح الأولي سوف يضمن أن المشتركين الأوائل قد حصلوا على مكافآت بالمقارنة مع المشاركين في وقت لاحق.


1)   صائدو المكافآت  - هؤلاء الأفراد من (العاملون بشكل حر, المنافسون, وغير ذلك) سوف يعتمدون في المقام الأول على المطالبة بأكبر عدد ممكن من الجوائز.  هذه المكافآت يمكن أن تشمل متطلبات متقدمة للغاية مثل تطبيقات البرمجيات، ولكن قد تتضمن أيضاً التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والمشاريع المحلية وأكثر من ذلك

2)   المستخدمين- يمكن لهم الحصول على المكافآت عن طريق تسجيل الدخول في U.CASH خلال فترة المكافأة فضلاً عن مهام أخرى مثل استكمال إجراءات مختلفة بما في ذلك تأكيد الهوية، وربط حساباتهم مع وسائل التواصل الاجتماعي، أو النشر حول حقوق U.CASH من خلال التطبيقات على الموبايل

3)   المتبرعون - لقد وفرنا عدة خيارات للمتبرعين (الأفراد والشركات والجهات الراعية، الخ) للدفع المباشر للمكافآت وبعد ذلك ترك إدارة واستكمال تلك المكافأة ل U.CASH  باستخدام الموارد التي تم التبرع بها.  لتحديد دفعات المتبرعين، قمنا بحساب واستلام عروض سعرية للتكاليف الواقعية وحولناها إلى ما يعادلها من مبالغ UCASH.

  1. الـتحالف


تعمل U.CASH على تشكيل تحالف يضم مختلف الكيانات الخدمية المالية التي سوف تستفيد من التعاون في هذه الصناعة، وتطوير القدرات التكنولوجية، والوصول إلى كامل قاعدة المستخدمين الجديدة.  وتشمل هذه الكيانات شركات الخدمات المالية (سواءً كانت من العلامات التجارية الرائدة أو التجزئة أو مقدمي الخدمات البديلة) ومعالجي المدفوعات، وشركات التحويلات النَقْدِيّة وغيرهم من مزودي الخدمات التقليدية.  هذا التحالف سوف يقدم تجربة موحدة للمستخدمين النهائيين من خلال منصة مشتركة مجهزة بأحدث المعايير وأفضل الممارسات العملية. ومن شأن العقود الذكية المعيارية وحلول الصفقات المبتكرة أن تزيد بشكل كبير من قدرة الشركات الصغيرة على التوحد معاً وتطوير شبكة واسعة من البنية التحتية التي ستكون متفوقة على تلك التي توفرها الحلول المركزية التقليدية الكبيرة. الطبيعة العالمية لمنصة U.CASH جنباً إلى جنب مع دمجها بعدة أصول وخدمات وإمكانيات متعددة يعني أن شركات الخدمات المالية وغيرها من الشركات يمكن أن تتفاعل مباشرة مع بعضها البعض وأن توفر خدمات ذات قيمة مضافة دون الحاجة إلى ملحقات من أطراف ثالثة. سوف يساعد تحالف U.CASH على تمكين العديد من الأطراف من التواصل والانضمام مع بعضهم البعض كي يصبحون أقوى كوحدة واحدة مما هم عليه متفرقين. 

  1. الـخُلاصة


تم بناء U.CASH لتحقيق الاعتماد الشامل وحق الجميع في تعاملات سهلة من الألف الى الياء. لقد شرحنا في هذا الملف الحلول التقنية والتجارية التي تعطي المستخدمين النهائيين والأطراف الأخرى فرصاً كان يستحيل الحصول عليها سابقاً، وتمهد الطريق للتبني السريع للعملات الرقمية ولتقنيات البلوكتشين. بالنظر إلى وجود طبقة مؤسسية سليمة من الناحية التكنولوجية والاقتصادية والاجتماعية، يمكن للمستخدمين والمحولين والكيانات الأخرى أن يتحدوا معاً للوصول إلى الخدمات أو لتوفيرها على نطاق عالمي. الأساليب الفريدة التي اقترحناها لتوزيع المكافأة للوقود الأصلي، وأيضاً نموذج الأعمال نفسه كلها أجزاء من تيار أكبر من شأنه أن يساهم في إلغاء العمل من خلال مؤسسات الخدمات المالية في كل العالم. فلتبدأ المهمة.



Choose files or drag and drop files
Was this article helpful?
Yes
No
  1. Saad

  2. Posted

Comments